آخر الأخبار
مرصد اللقاء التدريبي التربوي (آذار 2015)
أرسل من قبل Admin , تم نشره بتاريخ07/06/1436 - 01:53:36 ص

 انعقاد مرصد اللقاء التدريبي التربوي 

عمان، الأردن (21-24 آذار 2015)

بتنظيم من واجهة الأردن للتعلّم والتبادل الثقافي وبمشاركة نحو 20 مشاركاً ومشاركة من القيادات التربوية والتعليمية في الإمارات والسعودية واليمن والكويت والبحرين بالإضافة إلى الأردن، عُقد مرصد اللقاء التدريبي التربوي في فندق هوليدي إن بالعاصمة الأردنيّة عمّان لمدة 4 أيام خلال الفترة السبت-الثلاثاء 21-24\3\2015. اشتمل المرصد على ورشات عمل تربويّة تدريبية وتطبيقية متخصصة، تناولت الموضوعات الآتية 

ورشة العمل "فنيات الإرشاد النفسي والتربوي وتعديل سلوك الطلبة"

يُعد الإرشاد النفسي والتربوي من أهم عناصر البرنامج التربوي الناجح في أي مؤسسة تعليمية، خاصة إذا تم تفعيل برنامج الإرشاد النفسي والتربوي الذي يشكل حلقة وصل بين كل أطراف العملية التربوية من طلبة ومعلمين وإدارة وأولياء أمور. تناولت الورشة، التي قاد أعمالها الدكتور محمود أبو جادو/ أستاذ الموهبة والتفوق المساعد بجامعة الدمام في السعودية، العديد من الفنيات الخاصة والسمات الفنية التي لا بد أن يتمتع بها المرشد أو من يقوم بهذا الدور لتتم هذه العملية بالشكل المطلوب، وتجنب كل الاطراف الكثير من المشكلات والمساعدة في الوصول إلى درجة أعلى من التكيف والتوافق مع المجتمع. كما ركّزت أعمال الورشة على تطبيقات عملية لأهم المناهج والنظريات المرتبطة بالإرشاد، وتدريبات حول أدوات المرشد الناجح وتعديل السلوك، مروراً بإرشاد فئتي الطلبة الموهوبين وذوي صعوبات التعلم وأسرهم.

 

ورشة العمل "بناء الذات والمبادرات القيادية التربوية"

عرضت الورشة، التي قاد أعمالها الدكتور عبد الله الزعبي/ الأستاذ المساعد بكلية التربية في جامعة العلوم الإسلامية العالمية، إلى طرق وكيفية بناء وقيادة الذات الإيجابية، وفن التعامل مع الآخرين، وتشكيل الشخصية القيادية. لما لذلك من علاقة بمؤشرات الأداء في التعليم الأكاديمي ومعالجة المشكلات. كما ركّزت الورشة على إجراء تطبيقات عملية لكيفية التعامل مع الذات ومع الآخرين بإيجابية.

 

 

 

عنوان الرد: